رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق ” الوحدة الترابية كمرتكز دستوري ”

 

مجلس عمالة المضيق الفنيدق ” الوحدة الترابية كمرتكز  دستوري ”

 

 

 

 

 

 

 

نظم مجلس عمالة المضيق الفنيدق صبيحة يوم الثلاثاء 16يوليوز 2019 بشراكة مع المركز الدولي لرصد الازمات و استشراف السياسات و جمعية القوة الافريقية من اجل التضامن و التربية و التقدم و مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة مائدة مستديرة تحت عنوان ” المجتمعات و الاقتصاد الافريقي نحو  حكامة جيدة ”    الطموحات و اليات العمل”….
اللقاء  حضره رىيس مجلس  عمالة المضيق الفنيدق محمد  العربي المرابط و ناىبه الاول و اعضاء المجلس و سفير دولة بوركينافاصو  و ممثل عن سفارة الكوت ديفوار و عميد الكلية المتعددة التخصصات و ممثل عن رءيس الجامعة  و ممثلي دبلوماسيين للعديد من الدول الافريقية  و فعاليات سياسية و مدنية…..
في بداية اللقاء تناول الكلمة رىيس مجلس العمالة الذي نوه بالعلاقات الجيدة التي تجمع المغرب و  الدول الافريقية كما اشار للعمق الافريقي للمغرب  واكد على ضرورة تطوير هذه العلاقة وكيفية النهوض الشامل بما يفيد الشعوب الافريقية  ….
واعتبر ان هذا اللقاء مناسبة لتعميق النقاش في القضايا المشتركة وضمان حقوق الانسان  و الكرامة ، مشيرا الصعوبات الاي تواجه بعض الدول الافريقية و الاي يمكن التغلب عليها مستقبلا  ، مبرزا كيفية تقوية البنية الاقتصادية و التنظيمات السياسية بأفريقيا  الي تتوفر على افاق لتطوير البنيات التحتية ..
كما اكد ان الوحدة الترابية كمرتكز دستوري ورافعة للتقدم وان النمودج  التنموي المغربي  و تجربة اللامركزية المغربية كتجربة مهمة للدول الافريقية ،مضيفا ان للسفراء دور جد مهم في البحث عن كيفية تقوية التعاون و تطور البلدان ..

سعيد المهيني


شاهد أيضا
تعليقات الزوار