الحكم ب20 سنة سجنا و400 مليون غرامة لمتهمان بالتهريب الدولي للمخدرات

 الحكم ب20 سنة سجنا و400 مليون غرامة لمتهمان بالتهريب الدولي للمخدرات

 

 

 

 



أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالناظور، متهمان بتصدير المخدرات ووزعت عليهما 20 سنة سجنا نافذا، وحوالي 400 مليون غرامة.

وتوبع المتهمان من قبل النيابة العامة بتهم حيازة مركبة تحمل صفائح تسجيل مزورة والسير بها عمدا وحيازة سيارات مزورة خاضعة لمبررالأصل وانعدام التامين ، وانعدام التسجيل والمشاركة في نقل المخدرات وفي امساكها غير المشروع وفي الإتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي وفي تصديرها والإتفاق الجماعي على ذلك والمشاركة في حيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية والمشاركة في تصديرها بدون رخصة ولا تصريح والاتجار في البنزين المهرب بدون رخصة وحيازة اسلحة بدوت مبررمشروع في ظرف من شانه تهديد سلامة الاشخاص.

وقضت المحكمة بمؤاخذة الضنينين من اجل ما نسب إليهما وعقاب كل واحد منهما ب 10 سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 16500 درهم مع الصائر تضامنا و الاجبار في الأدنى و اتلاف المخدرات المحجوزة و مصادرة الصفائح لفائدة الدولة .

وفي طلبات إدارة الجمارك حكمت ذات الغرفة بأداء الضنينين تضامنا لفائدة إدارة الجمارك غرامة نافذة قدرها 384473045 درهم مجبرة في سنة واحدة حبسا عند عدم الأداء لكل واحد منهما مع الصائرومصادرة الشاحنة والسيارة المحجوزتين لفائدة نفس الإدارة.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، قد اجهظت في 12 يونيو الماضي، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،عملية كبيرة لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي، وحجز ما مجموعه 12 طنا و800 كيلوغرام من مخدر الشيرا.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار