افتتاح دار المقاول بالحسيمة

افتتاح دار المقاول بالحسيمة بحضور عامل الإقليم

 

 

 

 


افتتح التجاري وفا بنك يوم الاربعاء 3 يوليوز مركزه الثامن دارالمقاول بمدينة الحسيمة،كما نظم ندوة تحت عنوان :نظرات متقاطعة حول تدبير المقاولات الصغرى المغربية.

بحضور عامل إقليم الحسيمة ، ووالي بنك المغرب و والعديد من الشركاء العموميين، علاوة على فاعلين جمعويين ومقاولين، قام محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك بتدشين هذا المركز الخاص بمواكبة المقاولات الصغرى.

وتأتي هذه المبادرة حسب بلاغ للبنك لتؤكد من جديد الرؤية الاجتماعية والمواطنة للتجاري وفا بنك والتزامه تجاه الشباب وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى.

وحسب ذات البلاغ فإن دار المقاول تستمد تصورها من رغبة التجاري وفا بنك في المساهمة الفعالة في تشجيع ريادة الأعمال وتسريع نمو المقاولات الصغرى لتعزيز دورها في تنشيط الاقتصاد الوطني وإحداث القيمة وخلق فرص الشغل. ويتعلق الأمر بأول منظومة تم إحداثها خصيصا للمقاولين وحاملي المشاريع، لمدهم بخدمات مواكبة خاصة بغية مساعدتهم على تطوير مقاولتهم بكل اطمئنان. وهكذا، ، يمكن للمقاولات الصغرى التي بدأت نشاطها من خلال شبكة مراكز متخصصة والموقع الالكتروني   www.daralmoukawil.com

واشار البلاغ انه “يمكن للمقاولات الصغرى التي بدأت نشاطها او التي هي في طور الإنشاء، سواء من الزبناء أوغير الزبناء، الولوج مجانا لحصص تكوينية يومية وربط علاقات أعمال مع شركاء وآمرين محتملين، ناهيك عن الاستفادة من خزان للمعلومات المفيدة والنصائح الملائمة والمقترحة من لدن خبراء ستساعد هذه المقاولات لا محالة على إنجاح مشاريعها.

وبمناسبة افتتاح مركز دار المقاول بالحسيمة، تم إبرام عدة اتفاقيات للدعم الفعال للمقاولات الصغرى بشكل عام والفاعلين داخل الجهة على نحو خاص. وهكذا، تم توقيع اتفاقية أولى مع بنك المغرب لتدعيم تدابير البنك في مجال الشمول المالي. كما تم توقيع اتفاقيتين أخرتين مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالحسيمة وجمعية جهوية بغية مواكبة منخرطي هذه المؤسسات في مسارها التنموي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار