حكيم بنشماس يعفي 9 منسقين جهويين من حزب البام

حكيم بنشماس يعفي 9 منسقين جهويين من حزب البام

 

 

 

 


اعتبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش قراره بإعفاء تسعة منسقين جهويين “قانونيا”، مشيرا إلى أن المادة 69 من النظام الداخلي لم تخضع لأي تعديل على الإطلاق في الدورة 22 للمجلس الوطني.

بن شماش، خلال اجتماع المكتب الفيدرالي اليوم الأحد 02 يونيو 2019 بمدينة فاس، شدد على العمل على إيجاد حلول جذرية لكل المشاكل المتضمنة في تقارير المدراء الجهويين.

وحسب الموقع الرسمي لحزب “البام”، أكد بن شماش أنه سيكلف الإدارة المركزية للحزب بوضع تسجيلات الدورة 22 و23 رهن إشارة كل المناضلين للتأكد من عدم القيام بأي تعديل للمادة 69 من النظام الداخلي.

واقترح بن شماش على أعضاء المكتب الفيدرالي إطلاق برنامج مشاورات موسعة في كل الجهات مع القيادات الجهوية، والإقليمية والمناضلات والمناضلين، بتنسيق مع أعضاء المكتب السياسي والهيئة الوطنية للمنتخبين، والتفرغ لكل تفاصيل العمل التنظيمي.

يذكر أن أعضاء من المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، وأعضاء من المكتب الفدرالي وأعضاء من المجلس الوطني رفقة قياديين ومناضلين آخرين، قرروا عقد ندوة صحفية، ليلة اليوم بالرباط، لتسليط الضوء على الاختلاف مع الأمين العام في القرارات التي أصدرها في حق عدد من خيرة منسقي وقيادات وشباب ومناضلي الحزب.

وكان اجتماع انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم السبت 19 ماي 2019 بالرباط، عرف خلافات حادة بين الحاضرين، انتهت بانسحاب الأمين العام للحزب حكيم بن شماس، وانتخاب كودار رئيسا للجنة، وتسبب في انقسام قادة حزب “الجرار” بين مؤيد ومعارض، وهو ما زاد في الأزمة التي يعيش على وقعها حزب “البام”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار