ترحيل معتقلي احداث الحسيمة الى مؤسسات سجنية بجهة الشمال

ترحيل معتقلي احداث الحسيمة الى مؤسسات سجنية بجهة الشمال

 

 

 

الرباط – قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ترحيل النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة إلى مجموعة من المؤسسات السجنية الواقعة بشمال المملكة.

وأوضحت المندوبية العامة في بلاغ أن هذا القرار يأتي غداة صدور أحكام استئنافية في حق مجموع النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، وفي إطار تقريب هؤلاء النزلاء ما أمكن من ذويهم والحفاظ بذلك على روابطهم الأسرية والإجتماعية.

وأضاف البلاغ أن المندوبية العامة اعتمدت في هذا التوزيع على معايير تنظيمية تخص مدة العقوبة المحكوم بها على كل واحد منهم، والتصنيف المعمول به للمؤسسات السجنية من حيث مدد العقوبة، مع مراعاة بعض الحالات الخاصة المرتبطة بالطابع الأسري والاجتماعي.

وتم توزيعهم على الشكل التالي : ناصر الزفزافي المحكوم بـ20 سنة سجنا قد تم نقله إلى سجن “راس الما” بفاس،بصحبة كل من المعتقلين نبيل أحمجيق، ووسيم البوستاتي، وسمير إغيذ. وتم ترحيل باقي السجناء إلى : “سجن الناظور” (6 معتقلين) – محمد الحاكي – زكرياء اظهشور – محمود بوهنوش – محمد جلول – كريم أمغار – صلاح لشخم – أشرف اليخلوفي – جمال بوحدوا – عمر بوحراس سجن طنجة 2 (10 معتقلين) – عبد العالي حود – محمد الآصريحي – إبراهيم ابقوي – ربيع الأبلق – الحبيب الحنودي – شاكر المخروط – حسين الإدريسي – سليمان الفاحيلي – إلياس الحاجي سجن “تطوان” : – محمد المجاوي سجن طنجة 1 سات فيلاج (5 معتقلين) -يوسف الحمديوي – فؤاد السعيدي إبراهيم بوزيان – عثمان بوزيان – عبد الحق صديق السجن المحلي بالحسيمة” (9 معتقلين) جواد الصابري محسن أثاري جمال مونا رشبد اعماروش محمد فاضيل عبد الخير اليسناري جواد بنزيان نوري أشهبار أنس الخطابي

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار