المجلس الجماعي للمضيق يدعم مبادرة تشغيل الشباب حاملي المشاريع

 

 

 

 

 

المجلس الجماعي للمضيق يدعم مبادرة تشغيل الشباب حاملي المشاريع

 

 

صادق المجلس الجماعي للمضيق بالإجماع صباح اليوم الأربعاء 10 أبريل 2019 على اتفاقية شراكة وتعاون تتعلق بمشروع مبادرة دعم الشباب حاملي المشاريع المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل. وتهدف هذه الاتفاقية إلى خلق إطار مؤسساتي يوفر الإلتقائية ويضمن مساهمة شركاء مؤسساتيين عموميين وخواص ومسؤولي الجماعات الترابية وممثلي المجتمع المدني الفاعل للنهوض والارتقاء بالأنشطة المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل لفائدة المرأة والشباب في وضعية صعبة عبر تشجيع المقاولة الصغرى والصغيرة جدا والتعاونيات وتوفير سبل النجاح لها.
وسيوفر شركاء هذا المشروع، الذي يندرج في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله السنة الماضية، (سيوفر) مبلغا ماليا إجماليا يناهز عشرون مليون درهم سيضخها الشركاء عبر سنتين وهي المدة المخصصة لهذا المشروع. أما جماعة المضيق فتلتزم، بموجب بنود هذه الاتفاقية، بالمساهمة بمبلغ مالي يناهز مليون درهم عبر سنتين.
وفي هذا الإطار ستعقد الجماعة في الأيام المقبلة لقاء مفتوحا مع شباب وشابات المدينة للحديث عن تفاصيل هذه الاتفاقية والتدابير الإجرائية المزمع تنفيذها أثناء تنفيذ بنود هذه الاتفاقية.
وفي سياق متصل، صادق المجلس الجماعي للمضيق بالإجماع أيضا، خلال أشغال الدورة الاستثنائية لشهر أبريل 2019، على اتفاقية التدبير المفوض للمرفق العام المتعلق بالنفايات المنزلية والمشابهة بجماعة المضيق برسم الفترة 2019-2026، إضافة إلى المصادقة على الملحق التعديلي لاتفاقية التدبير المفوض لتدبير مرفق النفايات المنزلية والمشابهة برسم عقد التدبير السابق 2009-2019.
وبهدف القيام بتنفيذ مجموعة من الالتزامات المالية للجماعة برسم السنة الجارية، صادق المجلس بالإجماع كذلك على تعديل ميزانية السنة المالية 2019….


شاهد أيضا
تعليقات الزوار