انتخاب رقية العلوي رئيسة للمجلس الجهوي للسياحة لطنجة تطوان الحسيمة

انتخاب رقية العلوي رئيسة للمجلس الجهوي للسياحة  لطنجة تطوان الحسيمة

 

 

 


 


انتخبت رقية العلوي المديرة العامة لفندق مارينا  سمير، رئيسة المجلس الجهوي للسياحة  لطنجة تطوان الحسيمة، خلال الجمع  العام لهذا الأخير المنعقد بأحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز مساء يوم الأربعاء  20 فبراير 2019.وذلك بعد انحساب  صفوان بنعياد من السباق.

وفي كلمة لها بالمناسبة اعترفت رقية العلوي، المتوفرة على تجربة ثلاثون عاما في القطاع، وعقب.انتاخبها رئيسة للمجلس الجهوي للسياحة بالشمال، بالتحديات المنتظرة إياها في المنطقة، مما يفرض مشاركة الكل سواء المؤسسات  العمومية والمنتخبة والفاعلين الخواص، في جل أقاليم الجهة،سواء في المدارين الحضري أوالقروي،من أجل النهوض بالقطاع السياحي في الشمال.

كما عبرت رقية العلوي عن فخرها كامرأة،على رأس للمجلس، متمنية أن تحظى باقي نساء  الشمال والمغرب، في مجالات أخرى بمناصب في المستوى،لاسيما والعنصر النسوي حاضر بقوة، نظرا للعنابية التي خصها بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. وتعتبر السيدة رقية العلوي، خريجة جامعة “ايكس مارسيليا” (شعبة إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية) ذات كفاءة وتجربة كبيرة، منذ أن شغلت عدة مناصب في التدبير والتسيير في قسم المبيعات، ثم في عالم التواصل والتسويق بالمجموعة الدولية الأمريكية “حياة ريجنسي”، ثم اندماجها في المجموعة الدولية الفرنسية “أكور”، قبل أن يتم تعيينها كمسؤولة داخل المجموعة الفندقية الفرنسية المذكورة سلفا، ثم كمديرة تجارية قبل أن يتم أيضا تعيينها مديرة عامة.

هذا وثم تصنيف رقية العلوي سنة 2004، من بين أفضل 100 نساء مقاولات على صعيد المغرب، ومن بين أهدافها في حالة الفوز برئاسة المجلس، إعادة هيكلة المنتوجات والتجهيزات السياحية والخدمات في إطار الحفاظ على محيط دائم ومندمج، بشراكة وتعاون مع جميع المؤسسات العامة والخاصة في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وتتعهد رقية العلوي، الفائزة برئاسة المجلس الجهوي للسياحة، بتطوير وتدبير هذا القطاع من خلال مقاربة مبتكرة، مبدعة وواضحة المعالم.

وتراهن العلوي على حجم المؤهلات السياحية المتنوعة والجذابة لهذه الجهة والوتيرة التصاعدية للاستثمارات العمومية والخاصة، التي عرفت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة وانعكست إيجابا على المؤشرات الرقمية لقطاع السياحة بالجهة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار