عصام العاقل الكاتب العام لنادي الزوارق الشراعية بطنجة يكشف مضامين الاتفاقية مع المارينا



 

عصام العاقل الكاتب العام لنادي الزوارق الشراعية بطنجة يكشف مضامين الاتفاقية مع المارينا

 

 

 

 

أكد عصام العاقل الكاتب العام للنادي الملكي للزوارق الشراعية بطنجة، المتؤسس عام 1925 الذي يعد الأقدم  وطنيا، والأول إفريقيا.على توفير الإطار جل مرافقه لممارسي الهوايات البحرية،كالصيد،الغوص،الزوارق الشراعية، باعتبارها ركيزة أساسية للنادي.لاسيما مع استقطاب مجموعة  من  التلاميذ، لتلقينهم التكوين الأكاديمي النظري والتطبيقي الخاص برياضة الزوارق الشراعية،بهدف مشاركتهم مستقبلا في جل البطولات  على المستوى الوطني  والدولي.
وأفاد عصام العاقل، بمناسبة التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون يوم السبت 16 فبراير 2019،بين شركة التهيئة من اجل إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة، والنادي  الملكي للزوارق الشراعية بعاصمة البوغاز، بكون هذا الأخيرمنضوي تحت لواء الجامعة الملكية للزوارق  الشراعية، ويخضع لقانون الجمعيات الرياضية.
إذ ستمول الشركة العديد من الأنشطة البحرية  في النادي  وستكون طرفا مهما للعمل  من اجل إنجاح النادي واستمرار  أنشطته على مدار العام. مما سيمكن الأعضاء من ممارسة نشاطهم  المفضل المتمثل في هواية الزوارق الشراعية  بشكل عادي  وفي ظروف  جيدة.

بحيث ستتم وفق عصام العاقل،تسوية وضعية المستخدمين البحارة من لدن الشركة بتسليمهم مستحقاتهم،فنقل زوارق الأعضاء إلى المارينا وتحديد  أماكن رصوها،مع وجوب حصول مالكي الزوارق على المساهمة الفعلية للشركة وفروعها في التظاهرات الرياضية المحلية والوطنية والدولية.فضلا عن المساهمة في  بناء القاعدة البحرية التي ستكون منارا إشعاعيا للرياضات البحرية،دون إغفاله  لتوفير مسلترمات تطوير أنشطة مدرسة الشراع لتشمل الرياضات المائية المختلفة.

عبد  السلام العزاوي




شاهد أيضا


تعليقات الزوار