تدبير النفايات يطغى على أشغال دورة مقاطعة السواني بطنجة

 

 

تدبير النفايات يطغى على أشغال دورة مقاطعة السواني بطنجة



 



عبد  السلام العزاوي

طغى تدبير النفايات،على إشغال الدورة العادية للشهر يناير  2019، المنعقدة  بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، بعد زوال يوم الاثنين  سابع يناير الجاري. 

بحيث طالب أعضاء مقاطعة السواني،  التي يرأسها أحمد الغرابي، وتضم  أسماء راكمت  تجربة طويلة، في تدبير الشأن العام المحلي،  من قبيل،  عبد الكريم بلخيارة، سعاد  أحمرت، بوجوب إعادة النظر في الآليات والمعدات، عبر توفير شاحنات وجرافات صغيرة الحجم،  فخلق  مطرح وسيط، كفضاء مؤقت لجمع النفايات، خلال المناسبات  الدينية والوطنية لاسيما في عيد الأضحى،  مع  العمل بأسلوب باب  باب، ببعض المنازل بتراب الملحقة الإدارية 13، المتميزة بضيق الأزقة.
وألح الأعضاء على تجديد بعض الآليات،  نظرا لتقادمها  وتهالكها،  فتكثيف المراقبة على الشاحنات، بحكم تجاوز  البعض منها للكمية المسموح بها، فضلا عن تفادي العصارة التي تخلفها عمليات الشحن،  وكذا  التعجيل بانجاز الحاويات تحت أرضية، المتوفرة فيها المواصفات التقنية التي  تتماشى مع طريقة جمع النفايات. للإشارة فدورة مقاطعة السواني لشهر يناير،  شهدت  تمرير نقطتين مدرجتين في جدول الإعمال. مع ترك  تسمية الشوارع والأزقة، وعرض لحصيلة مجلس المقاطعة للسنة المنصرمة، في لقاءات مستقبلية.
كما تتميز مقاطعة السواني، بالانسجام الحاصل بين جل الأعضاء الممثلين لمختلف الأحزاب السياسية،  هاجسهم الوحيد  خدمة مصالح المواطنين، دون الأخذ بعين الاعتبار المصالح الشخصية والصراعات الضيقة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار