أمانديس تفوز بجا ئزة المسؤولية الإجتماعية للمقاولات بالمغرب



 

 

أمانديس تفوز بجا ئزة المسؤولية الإجتماعية للمقاولات بالمغرب

 

 

 

أمانديس فرع مجموعة فيوليا في  المغرب تفوز بجائزة المسؤولية الإجتماعية للمقاولات بالمغرب  باعتبارها مقاولة مواطنة

 

 

 

 

مراكش 25 أكتوبر2018

بفضل إلتزامها اليومي بأعمال أنشطة  مواطنة بيئية  ومجتمعية، فازت أمانديس وهي فرع مجموعة فيوليا في المغرب  بجائزة ( المقاولة المواطنة ) في مسابقة : جائزة تحدي  المسؤولية الإجتماعية للمقاولات  بالمغرب.والتي نظمتها السيدة  نورا براسلي  رئيسة أخبار المسؤولية الإجتماعية للمقاولات هذا التتويج يؤكد الأهمية التي توليها أمانديس  للمسؤوليات التي تقع في صميم استراتيجيتها.  بالتزامها منذ2004 بنهج التنمية المستدامة تحت إشراف مجموعة فيوليا … وتحرص أمانديس  باستمرارعلى أخذ القضايا الإجتماعية والإقتصادية والبيئة يعين الإعتبار في كل أنشطتها الآنية والمستقبلية،

في سنة 2007 عززت هيكلة هذا النهج وفقا للمعيار الدولي إيزو 2600 (26000 ISO) لجميع الإجراءات والمبادرات لصالح التنمية المستدامة والإجتماعية ، ووضعت الشركة في إطار نهج شمولي  رسمي للمسؤولية المجتمعية. وتعد أمانديس أول شركة  في نطاق المغرب حصلت على شهادة كاب26000   في دجنبر2007 .

إن وضع ميثاق الإلتزامات والمسؤولية المجتمعية وكذلك تطبيقه على جميع العمليات الإستراتيجية والعملياتية  يدل على إرادة أمانديس في جمعل مقاربتها المجتمعية طويلة الأمد كعملية هيكلية .

هذا الميثاق هو فرصة لأمانديس لتعزيز إلتزاماتها التي تتمحور حول ستة محاور أساسية: 

1-المستخدمون      2-    البيئة    3- الزبناء 4-الممونون وشركات المناولة المتعاقدة معها  5 المجتمع 6- الحكامة

 إلتزام أمانديس بأهداف المسؤولية الإجتماعية للمقاولات يواكب أنشطة الشركة. ومع مواصلة تطوير أدائها التقني من أجل تحسين الظروف المعيشية المواطنين بالمنطقة ، تساهم أمانديس يوميا في تعميم الوصول إلى الماء والكهرباء وغلى خلق فرص الشغل المباشرة والغير المباشرة ، وتنفيذ الإجراءات المبتكرة ذات الطبيعية الإجتماعية والبيئية … وهكذا في سنة 2018أطلقت أمانديس العديد من المشاريع  المبتكرة تهم جميع الأطراف المعنية .

–        خلق العديد من *المواثيق *  ، *الأشخاص في وضعية إعاقة* ، * حماية البيانات الشخصية*.

–        إطلاق دورة تدريبية ** مخطط  القيادة النسائية**  تهدف إلى دعم المرأة في مسيرتها المهنية.

–        خلق مشروع **  فعالية الصحة والسلامة والإلتزام بالمعايير المجتمعية لشركات المناولة المتعاقدة معها.

فمن خلال نهج المسؤولية المجتمعية ، تساهم أمانديس في التنمية المستدامة بما يتماشا والسياسات العامة ، وتعمل في تآزر مع مختلف الفاعلين لتحسين البيئة المعيشية لساكنة المنطقة.

بخصوص أمانديس

أمانديس فرع من فروع فيوليا المغرب ، فاعل مؤسساتي من الطراز الأول ،مهمتها تحين إطار عيش المواطنينبكل من : طنجة وأصيلة وتطوان والمضيق – الفنيدق . وهي مكلفة منذ سنة2002 بالتدبير المفوض لخدمات التطهير السائل وتوزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء لفائدة 1.35000نسمة وبفضل مبلغ اشتثماري يصل إلى 7.8مليار درهم تمتد على طول  مدة العقد ، وتساهم أمانديس في تحقيق بيئة سليمة ، وفي العمل لتحسين الخدمات العمومية وخدمات القرب بفضل عدد العاملين الذي يفوق 2000 مستخدم.

حول جوائز تحديات المسؤولية الإجتماعية للمقاولات بالمغرب

تم تأسيس جوائز تحدي المسؤولية الإجتماعية للشركات بالمغرب  من طرف نورا براسلي رئيسة ( أخبارالمسؤولية الإجتماعية للمقاولات)  وهي رائدة وملتزمة اجتماعيا ومتخصصة في مجال الإتصالات والشؤون العامة ، وترعاها وزارة الإقتصاد والمالية ووزارة التحول الإيكولوجي والتضامن ، بالإضافة إلى ذلك تحظى هذه الجوائز بدعم رسمي من طرف مستشار جلالة الملك  السيد أندره أزولاي والقنصلية العامة لفرنسا بالمغرب ، والشركاء الخواض : البنك المغربي للتجارة والصناعة ، مجموعة فيوليا ،مجموعة منارة ،مؤسسة محمد السادس للبحث وحفظ شجرة الأركان ، وشبكات أصحاب المشاريع (INCO ) ،وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب وشبكة ريادة الأعمال  في المغرب.

 

 




شاهد أيضا


تعليقات الزوار