الهلال الأحمر المغربي بطنجة ينظم نشاطا رياضيا بطعم اجتماعي

الهلال الأحمر المغربي بولاية طنجة ينظم دوريا في كرة القدم بطعم إجتماعي وإنساني

طنجة بريس

في إطار  برنامج ” الشباب فاعل أساسي في تغيير السلوك” الذي يسهر على بلورته الهلال الأحمر المغربي بتنسيق مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر، وعلى مدار أسبوع، تم تنظيم دوريا لكرة القدم المصغرة بملعب مالابطا، شارك فيه عن الذكور 08 فرق وهي جمعية الناجي للأعمال الاجتماعية، جمعية أجيال الغد للتربية والتواصل ، جمعية الضياء لقدماء علال الفاسي، والطلبة الجامعيين الأفارقة الذين يدرسون بمؤسسة الإمام نافع، نقابة الصحفيين المغاربة فرع جهة طنجة تطوان، فريق كرة القدم بمؤسسة عباس السبتي،  الهلال الأحمر المغربي، ومركز تكوين المتطوعين وأطر الصحة.
وعن الإناث شارك في الدوي كل من فريقي الهلال الأحمر المغربي وفريق كرة القدم بثانوية عباس السبتي.
 وعملا على إنجاح هذا البرنامج، ومضيا لتحقيق الأهداف السامية لمنظمة الهلال الأحمر المغربي،  فقد اتخذ هذا الدوري طابعا إنسانيا و اجتماعيا بما تخلله من فقرات توعوية وتحسيسية بأهمية ودور الشباب في تغيير السلوكيات المولدة للخطر، حيث تركز الاهتمام حول دور الشباب في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية باعتبارها إحدى المظاهر التي تمس كرامة الإنسان.
تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في الدوري تهدف أولا إلى فتح باب الحوار والمناقشة حول موضوع الهجرة مع الشباب المشارك لسبر آرائهم ومعرفة تصوراتهم حول هذه الظاهرة وكذا الخروج بتوصيات توازي ما يطمح إليه شباب اليوم من تغيير، أما ثاني هذه الأهداف فكانت تنظيم مجموعة من الأنشطة داخل فضاءات جمعوية متعددة تعالج الظاهرة باعتماد منهجية الشباب من أجل الشباب.
وفي اختتام هذه التظاهرة حضر المشاركون عرضا تدريبيا ميدانيا حول طرق التدخل في الحالات الاستثنائية، حيث كان الهدف هو إكساب المشاركين بعض الحركات الإسعافية والإنقاذية الضرورية. وبذلك يكون هذا النشاط جامعا بين ما هو ترفيهي وتنشيطي وما هو إنساني واجتماعي في نفس الحين.


  


شاهد أيضا
تعليقات الزوار