لهذه الأسباب أوقفت حسن بلخيضر لمدة عامين وغرامة 50ألف درهم من ماله الخاص



 



الجامعة تعاقب حسن بلخيضر لمدة عامين وغرامة 50ألف درهم من ماله الخاص



طنجة بريس

أفاد طنجة بريس عضو بالمكتب الجامعي، أن لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقدت اجتماعا للبت في قضية السيد حسن بلخيضر الكاتب العام لنادي اتحاد طنجة لكرة القدم على إثر التصريحات التي أدلى بها إلى وسائل الإعلام الوطنية، بخصوص التشكيك  في مصداقية البطولة الوطنية الإحترافية، وبعد استدعاء المعني بالأمر والإستماع إليه يوم 28 يناير 2016، ونظرا لكونه لم يدلي بأي إثبات يؤكد تصريحاته، وبعد التحريات التي قامت بها لجنة الأخلاقيات في الموضوع، قررت خلال الجلسة التي عقدتها يوم الجمعة 19 فبراير2016 مايلي :

توقيف المعني بالأمر عن كل نشاط ذات الصلة بكرة القدم الوطنية لمدة سنتين وغرامة مالية قدرها 50الف درهم  يؤديها من ماله الخاص وليس من صندوق مكتب النادي…

 وقد سبق أن جر حسن بلخيضر، الكاتب العام لاتحاد طنجة،على فريقه مساءلة من نوع خاص من قبل جامعة كرة القدم ، بعد حديثه عن وجود “لوبيات” في الجامعة، وتشكيكه في مصداقية البطولة. الشيء الذي أغضب كذلك مجموعة ألتراس هيركوليس التي عبرت عن غضبها من خرجات اعلامية غير محسوبة للكاتب العام حسن بلخيضر ضد مستقبل اتحاد طنجة.
وقررت الجامعة مطالبة اتحاد طنجة بالبيانات المتعلقة بماليته وتقرير الخبير المالي، ردا على تصريح بلخيضر.
واستدعت الجامعة بلخيضر للمثول أمام لجنة الأخلاقيات التابعة لها في أولى الجلسات .
واعتبرت الجامعة أن حديث بلخيضر عن تلاعب كل الفرق وضع فريقه في موقع شك، يستوجب التحقق منه.
وقال بلخيضر، في تصريح خص به “راديو مارس”كي تفوز بالبطولة، يجب أن تكون لك علاقة جيدة مع أربعة أو خمسة أشخاص بالجامعة. كي تصعد يجب أن تكون لك علاقة جيدة مع أربعة أو خمسة فرق، وتكون حاضي راسك مزيان”.

 




شاهد أيضا


تعليقات الزوار