وفاة حارس اتحاد طنجة لكرة اليد في حادثة صبيحة فاتح يناير

 

وفاة حارس اتحاد طنجة لكرة اليد في حادثة سير صبيحة  فاتح يناير2015

 

وقعت حادثة سير قاتلة في الساعات الأولى حوالي الساعة الثالثة و15 دقيقة من صباح اليوم فاتح يناير2015، بمنطقة الزياتن على مستوى شارع مولاي رشيد بالقرب من أسواق السلام ، نتيجة السرعة المفرطة للسيارة، وهي من نوع “غولف باساط”، حيث أدى ذلك إلى فقدان السائق التحكم في المقود، لتصطدم بسيارة أخرى من نوع “كيا بيكانطو” كانت تسير في الاتجاه المعاكس، وتنقلب بقوة ما أدى إلى وفاة أحد الضحايا بعين المكان .والمسمى قيد حياته  عبد السميع حارس مرمی لفريق اتحاد طلبة طنجة لكرة اليد.، فيما أصيب 7 أشخاص بإصابات متفاوتة الخطورة.
  وقد اضطرت عناصر الوقاية إلى قطع أبواب السيارة وهي من نوع “بيكانطو” لإخراج من فيها ، وحسب المصالح الأمنية فإن السرعة و عدم تحكم السائق في سيارته أدى إلى اصطدامه بسيارة أخرى كانت قادمة من الاتجاه المعاكس .
ومن جهة أخرى استقبل مستشفى محمد الخامس ليلة رأس السنة ، و في الساعات الأولى من يومه الخميس مجموعة من ضحايا الحوادث ، ومنها إصابة فتاة بجروح بليغة في الرأس توجد في حالة حرجة ، إضافة إلى حالات تتعلق بضحايا الضرب و الجرح ، ولوحظ أن السلطات المحلية من أمن وطني و القوات المساعدة ، والوقاية المدنية وعناصر “حذر” ، مصالح وزارة الصحة العمومية جندت كل طاقاتها التقنية و البشرية و اللوجيستكية لتغطية احتفالات رأس السنة. ، ويمكن اعتبار هذه الحوادث استثنائية للأيام العادية. التي تكثر فيها عمليات السطو المسلح واعتراض السبيل.من طرف مجموعة من المشبوهين والذين حلوا بطنجة من اجل تنفيذ عملياتهم الإجرامية.


 

وقد تمكنت فرقة السياحة برئاسة العميد الممتاز الطاهري من اعتقال ليلة الثلاثاء 29 دجنبر2014 أحد المبحوثين عنه طبقا لمدرة صادرة في حقة كان يستعمل سيارة فياط بينطو ، وبعد مواجهة بينه وبين عناصر الفرقة السياحية ،لم يتمكن من الإفلات من قبضتهم بالرغم من محاولاته تهديدهم بالسيف الذي كان يلوح به. وبعد تقديمه الى مصلحة الديمومة تبين أن هذا المجرم وحسب اوصافه لضحاياه والذين وصل عددهم 50 .أنه الشخص والهدف المطلوب من طرف مديرية الامن . كما أن فرقة السياحة للشرطة تتميز الى جانب فرقة الأبحاث للشرطة القضائية باليقضة وسرعة تنفيذ عمليات التدخل ، بفضل عنارها الشابة والمتدربة على فنون القتال …



شاهد أيضا
تعليقات الزوار