وزير الاتصال يستضيف المنسق العام للاتحاد العربي للصحافة الالكترونية بالمغرب

وزير الاتصال يستضيف المنسق العام  للاتحاد العربي للصحافة الالكترونية بالمغرب

 

 


 

استقبل السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مساء الجمعة 24 فبراير 2012 بمقر الوزارة الصحفي عبد الجليل ادريوش منسق الإتحاد العربي للصحافة الالكترونية بالمغرب مع بعض أعضاء الاتحاد في إطار سياسة الوزارة لتنظيم الصحافة الالكترونية لما أصبحت تلعبه من دورًا إعلاميا كبير ًا في الفترة الأخيرة و تأثير ًا كبير ًا يفوق الجرائد الورقية.
جاء هذا اللقاء في ظل المشاورات التي قام بها وزير الاتصال مع بعض ممثلي الجرائد الالكترونية والهيئات الإعلامية من أجل الخروج بإطار قانوني يعمل على تنظيم وتقنيين هذا القطاع الذي أصبح أمرًا ملحًّا.
ولقد حدد وزير الاتصال في لقائه خمسة محاور تشتغل عليها الوزارة تحضيرًا لليوم الدراسي المقرر عقده يوم 10 مارس المقبل حول الصحافة الإلكترونية المغربية، ويتعلق الأمر بخطوة أولى تهم الواقع الحالي للصحافة الالكترونية والذي يعرف تغييرا مستمرا.

وكذا إعداد إطار قانوني لتقنين هذا القطاع وتحديد مفهوم الناشر الالكتروني والصحافي الالكتروني، ويتمثل المحور الثالث في أخلاقيات المهنة بارتباط مع الطبيعة التفاعلية للميدان وتعدد وسائطه، أما الخطوة الرابعة فتهدف إلى دراسة




شاهد أيضا
تعليقات الزوار