طنجة بريس تصدرعن مؤسسة طنجة بريس للخدمات الإعلامية-الإيداع القانوني 10-2018 **CNSS:4508349: RC 76065 المدير المسؤول ورئيس التحرير:أحمد خولالي أكزناي /         تنظيم النسخة الأولى للملتقى الدولي حول التحكيم بتركيا             لقاء يناقش انشغالات المستخدمين داخل المقاولات بجهة طنجة تطوان الحسيمة             الحكم بسنة سجنا نافذا على "محمد زيان" الوزير السابق في حقوق الإنسان             إلقاء القبض على شخص بالمحطة الطرقية بتطوان وبحوزته 300قرص مخدرو14 صحيفة الشيرا             “محمد بوبوح” يترشح لرئاسة “الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة” AMITH            
 
النشرة البريدية

 
الحرب على الجريمة

إلقاء القبض على شخص بالمحطة الطرقية بتطوان وبحوزته 300قرص مخدرو14 صحيفة الشيرا


إلقاء القبض على خلية ارهابية تنشط بطنجة وبني ملال


إدانة مروج المخدرات الملقب بالجبلي ب 10 سنوات سجنا نافذة


شابان "يجُران" رجل أمن بسيارتهما فيكتشف أن أحدهما له ثلاث مذكرات بحث وطنية ويتم اعتقالهما


طنجة: الديستي تحبط عملية لتهريب 10.000 الأقراص المهلوسة


تفكيك خلية من 6 أشخاص موالين لداعش بمدينة سلا

 
جريدتنا على الفايس بوك
رقم الإشهاد القانوني من المحكمة:10.2018
 
مجهر قناص طنجة بريس

قريبا.. ولأول مرة مقبرة نموذجية بالحسيمة


انتحار سجين بسجن الصومال بتطوان بلف حزام حذاء حول عنقه


محاولة فاشلة لعنصر من القوات المساعدة سرقة صيدلية بتجزئة ام كلثوم بمرتيل

 
أخبار الهيآت السياسية والنقابية والجمعوية

الحكم بسنة سجنا نافذا على "محمد زيان" الوزير السابق في حقوق الإنسان


قيادات حزب البام بالحسيمة يستعدون للإلتحاق بالأحرارقبل استحقاقات2021


حزب المصباح يتخلى عن البرلمانية ماء العينين بسبب صورها في فرنسا


النقابات التعليمية الخمس:تبلغ الرأي العام التعليمي بمجريات اجتماع 11 أبريل2019

 
منوعات ثقافية وفنية

كليب جديد للفنان المغربي فريد غنام


اختتام أشغال “ملتقى البوغاز للإعلام”بتوصيات هامة


الدورة الخامسة لملتقى البوغاز الإعلام الجهوي

 
أخبار التربية والتعليم

سعيد حمديوي الاستاذ بجامعة ديلفت الهولندية يحل ضيفا على المدرسة الوطنية بالحسيمة


تعليق الإضراب و الرجوع إلى الأقسام بروح عالية ملحمة وطنية تنتصر للوطن


وزارة التربية تقرر تعليق الإجتماع الذي كان مقررا 23 أبريلمع النقابات وممثلي اساتذة الأكاديميات

 
البحث بالموقع
 
صوت وصورة
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


" فضيحة " مفبركة تفقد مواقع إلكترونية مصداقيتها


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 يناير 2013 الساعة 14 : 04


 

" فضيحة " مفبركة تفقد مواقع إلكترونية مصداقيتها

 


مراسل  جريدة طنجة بريس بالعيون

في اطار ما سمي ب " فضيحة " بعمران الجنوب بالعيون توجهنا الى ادارة الشركة لطلب معلومات حول الوثائق المنشورة على بعض المواقع الالكترونية والموصوفة ب "فضيحة "  ومقارنتها بما هو موجود في ارشيف الشركة بالعيون . تبين ان جميع الوثائق مزورة من خلال المقارنة بين ما نشر وبين ما هو محفوظ شكلا ومضمونا . واوضح مسؤول من داخل الشركة تتوفر لديه ملفات البيع والوعد بالبيع و ملفات اخرى،  في اطار الحق في الولوج الى المعلومة ، ان التزوير يتجلى اولا في شكل المطبوع الذي تم تركيبه ونشره على الموقع لا يهام الجميع بانه صحيح فيما أكد ذات  المسؤول ان المطبوعات تتجدد كل سنة ومع حلول مسؤول جديد عن الشركة . واضاف ان الوثائق المعنية تم التلاعب في الاسماء الواردة بها وفي التواريخ والارقام والامضاء . واشار الى ان تلك الوثائق تم تزويرها خارج الادارة لاستغلالها لغرض في نفس يعقوب كما يقول المثل . وشدد المسؤول على ان الملفات الاصلية سليمة كما قمنا بمعاينتها ومقارنتها معه . واستطرد المسؤول في شرحه لنا ان البقعتين 19 بلوك ب و192 بلوك س الواردتين في الوثائق المزورة بيعتا لشخصين غير مذكورين في الوثيقتين  بتاريخ 6 يونيو 2008 ، وفي هذا التاريخ لم تكن شركة العمران للجنوب تتوفر حينذاك على كاتب عام.

ومن ناحية اخرى اجمع العديد من الموظفين بالشركة بالعيون والذين تم استجوابهم صحفيا حول ما نشر على ان ما تم نشره بعيد عن الحقيقة وانه يستهدف الكفاءات النزيهة لإزاحتهم من الساحة لخدمة اجندة معينة لأطراف لن تحصد الا الشوك . واوضحوا ان عملية التوقيع على الوعد بالبيع لم يتم الشروع فيه حسب النسخة المزورة والمنشورة ، لان التوقيع على وثيقة الوعد بالبيع تمر بمسطرة قانونية وشفافة ومتداولة لدى مجموعة العمران بمجموع التراب الوطني ، حيث يتم استخراج الوثيقة من النظام المعلوماتي لمجموعة العمران وتبقى خاضعة للمراقبة محليا ومركزيا . وأن توقيع اي مسؤول على هذه الوثيقة لا يتم الا اذا كانت الوثيقة تحمل توقيع الزبون مصادق عليه من طرف السلطات المختصة .

ومن جانبه أكد الكاتب العام لشركة العمران للجنوب في توضيحه للجريدة بعد تأكيده ان تلك الوثائق المنشورة هي وثائق مزورة خارج ادارة الشركة - أن مسطرة البيع اصبحت تخضع لميثاق التسويق الذي وضعته مجموعة العمران والذي يرتكز اساسا على احترام مسطرة مبنية على الشفافية والوضوح ، حيث يتم الاعلان عن البيع في الجرائد الوطنية والجهوية والمواقع الالكترونية حتى يتمكن المواطن من الاطلاع على المنتوج المعروض للبيع . واضاف ان عملية اختيار المستفيدين تتم في اطار لجنة يرأسها المدير العام ويحضر اشغالها كل مسؤولي الشركة ويتم الاعلان عن المستفيدين في لائحتين اولى رسمية والثانية احتياطية كما يتم استخراج كل الوثائق من النظام المعلوماتي.

واستنكر مجموع موظفي شركة العمران للجنوب ما تنشره بعض المواقع الالكترونية التي تبتعد مسافات طويلة زمنيا عن اخلاقيات مهنة الصحافة واخذ المعلومة من مصادرها ، اذ تفضل الاعتماد على مصادر لا علاقة لها بمهنة أول أسسها أخذ الرأي والرأي الآخر . ومن جانبها نددت النقابة الوطنية لمجموعة التهيئة العمران والشركات التابعة لها ، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، في بلاغ تسلمت الجريدة نسخة منه والمؤرخ ب 03 يناير 2013 " بما يتعرض له الكاتب العام لعمران الجنوب من مضايقات وأساليب لاأخلاقية للنيل من كرامته وتبخيس عمله " وطالبت بفتح تحقيق في الموضوع . واشاد البلاغ وبارتياح كبير مدى تعامل الادارة مع المطالب المعقولة المبنية على أسس تستحضر مصلحة المؤسسة والمستخدم بشكل اساسي ...

وبدوره ، استنكرالمكتب المحلي لشركة العمران للجنوب المنضوي تحت لواء " النقابة المغربية المستقلة لقطاعات البناء والاسكان والتعمير والتنمية المجالية " في بيانه الصادر يوم 28 دجنبر الاخير ما نشر في بعض المواقع الالكترونية من مزاعم تمس الشركة ولاتستند على اي حقيقة ووقائع . ووصف البيان الاستنكاري هذه المواقع بانها مواقع للسمسرة والابتزاز وزرع الفتنة لما قامت به من قذف واتهام باطل لأحد مسؤولي الشركة المشهود لهم بالاخلاق الحميدة والسيرة الطيبة . واعلن المكتب المحلي عن مساندته المطلقة وتضامنه بكل موضوعية مع الشخص المعني وكذا لما يمكن ان يمس سمعة الشركة


3167

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- فضائح وليس فضيحة ، مزورة في خدمة البوليساريو

مواطن غيور من الصحراء المغربية

اولا ، نشكر الموقع على انفتاحه على الوطن ككل ومساهمته في ربط جسر التواصل والتفاعل مع ساكنة الاقاليم الجنوبية . كنت مبحرا في الشبكة العنكبوتية ومرورا بموقع طنجة بريس الذي نزوره يوميا تقريبا ، هزني المقال اعلاه لكونه يحمل في طياته اشياء كثيرة وذات دلالات على ما تقوم به بعض المواقع الالكترونية بالاقاليم الجنوبية الموالية للمخابرات الجزائرية وللبوليساريو . فليس غريبا ان تستهدف هذه المواقع الكثير من المراكز الادارية الحساسة في الدولة وفي المصالح الخارجية التي تمثلها بالصحراء المغربية فهناك العديد من الامثلة التي تمت مواكبتها وتحليلها لنجد انها تزوير وتحريف للواقع والغاية تسويق منتوج اعلامي مزور الى الخارج يضع المنطقة في سواد وفساد . لقد عشت مدة طويلة بهذه المناطق العزيزة ولكن ان تصل اجندة الانفصاليين الى هذا الحد فينبغي توخي الحيطة والحذر من هذه المواقع التي اتخذت من الصحافة لباسا لضرب مكتسباتنا ولو عن طريق بعض المسؤولين الذين يمكن ان يكون بعضهم مخطئا وليس لاجل ضرب الوطن من تحت الحزام . اما تزوير الوثائق فاحيل القراء على موقع واحد واترك لكم الحكم قبل التعليق على صحة ما نقول
هو كالآتي : موقع الصحراء الآن.

في 11 يناير 2013 الساعة 21 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ouarzazate

كريم

كلام لا أصل له من الحقيقة ، غايته فقط تشويه سمعة مجموعة العمران

في 11 يناير 2013 الساعة 31 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- casa

mounir

akolchi bayen hna fmaghreb hi taykon chi wahed taykhdem mzian tanbghiw nkhrjo 3lih wmatankhliwhch ykhdm fra7to  !
sa7afate l2icha3ate

في 11 يناير 2013 الساعة 36 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الفساد ببوجدور قديم قدم العامل الدويهي

الى مول التعليق الاخير

واش كتعرف اسي شباب بوجدور بلي الفساد في بوجدور قديم وبدأ مع عامل الاقليم الدويهي اللي كبر مقاولات في بوجدور ومنها اللي جاو في كلامك . راه الفساد في الصحراء كيفماتقول ماغادي يساليش ، حيث الريع في الصحراء ما عمرو يزول ولا يحاسبو المفسدين . وعلاش راه المفسدين هم من اعيان الصحراء ووقت محاسبتهم مازال ما وصلش . وشركة عمران الجنوب ماهي الا ضحية للمخابرات انفاصليين في الصحراء والمغاربة تيعرفو داك الشي . وبلا ماتزيدو تقولوا لينا راه كاين الفساد اييه كاين الفساد ايوا بداو باعيان الصحراء وغادي تشوفوا الحراقية كيف غاديا تشعل .. تعليقكم غير مزايدة وتغطية على المفسدين الحقيقيين .

في 12 يناير 2013 الساعة 18 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


المقالات المنشورة تعبر عن مواقف أصحابها لا غير والموقع غير مسؤول عنه

التعليقات خاضعة لمقتضى مدونة الصحافة والنشر  الجديدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



" فضيحة " مفبركة تفقد مواقع إلكترونية مصداقيتها

المشهد الجمعوي بتطوان يتعزز بتأسيس جمعية فضاء السينما للتربية والفن

"شعبيَ العزيز"... عبارة عهدين، وأسلوب ملكين

" فضيحة " مفبركة تفقد مواقع إلكترونية مصداقيتها



" target="_blank" >


 
قناة طنجة بريس

الدورة 17 من برنامج صحتي في تغذيتي سنطرال دانون تعلن عن تجهيز ستة مطاعم مدرسية


المجلس الأعلى للتعيلم:البث المباشر للمحاضرة الاختتامية لمشروع التوأمة المؤسساتية

 
أقلام كاشفة

تنظيم النسخة الأولى للملتقى الدولي حول التحكيم بتركيا


خطير: مصحات الضمان الاجتماعي بدون أطباء


شوراق يمر إلى السرعة القصوى لاستكمال مشاريع منارةالمتوسط والاستعدادات لموسم الصيف

 
الأكثر قراءة

حول إعفاء مدير المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة


ترحيل معتقلي احداث الحسيمة الى مؤسسات سجنية بجهة الشمال


الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يُحذر زبناءه من المراقبين المزيفين


الصفعات تتوالى على البوليساريو ومن صنعها .. بعد أروبا هاته المرة من أمريكا

 
أخبار طنجة

لقاء يناقش انشغالات المستخدمين داخل المقاولات بجهة طنجة تطوان الحسيمة


الوالي امهيدية يشرف على بدء انجاز وحدة للتعليم الأولي وتسليم حافلات للنقل المدرسي


والي أمن طنجة يستحضر منجزات عناصر الشرطة في الذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني


الغابة الدبلوماسية تحت رحمة الزحف الأسمنتي ...

 
أخبار دولية

الغرف التجارية السودانية تكذب المغالطات الرائجة حول ضبط الذهب


المملكة المغربية تجدد استعدادها للتوصل إلى حل توافقي في إطار مبادرة الحكم الذاتي

 
أخبار الجهات

“محمد بوبوح” يترشح لرئاسة “الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة” AMITH


شفشاون .. ورشة العمل الموضوعاتية الثانية لمرحلة التشخيص للدراسة المتعلقة بالتصميم الجهوي لإعداد التراب


إقليم الفحص أنجرة : تخليد الذكرى الرابعة عشرة لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
جلالة الملك والمسؤولين

جلالة الملك يدشن بالرباط مركزا طبيا للقرب- مؤسسة محمد الخامس للتضامن


احتجاجات ساكنة جماعة إيعزانين بالناظور


تنويه من الحموشي لمفتش الشرطة بالعرائش

 
أخبار وطنية

على رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد والمالية أن يخرجا عن صمتهما ضد التهديدات المُوجهة للكاتب العام “زهير الشرفي”


أش واقع لحركة مصايمينش وكالين رمضان !!!!!!!


الرجوع إلى الساعة القانونية بمناسبة رمضان الأبرك

 
أخبار رياضية

افتتاح فعاليات النسخة السادسة للدوري الدولي "الأمير مولاي الحسن لكرة القدم" بملعب القرية الرياضية بطنجة


طنجة: اختتام الدورة 6 للدوري الدولي مولاي الحسن

 
 شركة وصلة  شركة وصلة