طنجة بريس تصدرعن مؤسسة طنجة بريس للخدمات الإعلامية-الإيداع القانوني 10-2018 **CNSS:4508349: RC 76065 المدير المسؤول ورئيس التحرير:أحمد خولالي أكزناي /         تصعيد غير مسبوق للمتصرفين ضد الحكومة .. إضرابات متتالية ومسيرات واعتصامات طيلة أبريل القادم             إقليم الفحص أنجرة : إختيار مشروع إنجاز " المعهد المتعدد الاختصاصات لمهن اللوجستيك والصناعة"             دمحمد دريج،توظيف المدرسين بالتعاقد:تجارب مغيبة ودروس منسية .             إيقاف ثلاثة أشخاص بالمضيق بعد اختطاف شاب ومطالبة عائلته بفدية             منتخبات ومسؤولات يسائلن بطنجة دورالمراة في النموذج التنموي الجديد للمغرب            
 
Amendis Mobile ar
النشرة البريدية

 
الحرب على الجريمة

والي أمن تطوان يضرب بقوة تجار الأقراص المهلوسة ويصل إلى طنجة


تطوان : عناصر الدائرة الأمنية 7 تفكك شبكة تتاجر في المخدرات


توقيف 10 عشرة أشخاص بتهمة تزوير وثائق ومحررات رسمية


شرطة القصر الكبير توقف شخصا متورط في هتك عرض


الشرطة القضائية بطنجة بتنيسق مع الديستي توقف الجبلي أخطر مروج المخدرات


مفوضية أمن مارتيل تضع حدا لمروج المخدرات الملقب صوكو

 
جريدتنا على الفايس بوك
رقم الإشهاد القانوني من المحكمة:10.2018
 
مجهر قناص طنجة بريس

كيف نقرأ التغطية الاعلامية لهجوم نيوزيلاندا؟


بلاغ تكذيب من إدارة مصحة الريف بتطوان


انتخاب رقية العلوي رئيسة للمجلس الجهوي للسياحة لطنجة تطوان الحسيمة

 
أخبار الهيآت السياسية والنقابية والجمعوية

منتخبات ومسؤولات يسائلن بطنجة دورالمراة في النموذج التنموي الجديد للمغرب


تكريم النائبة البرلمانية زهورالوهابي خلال الملتقى الدولي للشباب والنساء الرائدات بطنجة


يوم الغضب لعمال وعاملات الإنعاش الوطني بكل أرجاء المغرب


ندوة للبيئة من تنظيم التقدم و الاشتراكية بالعرائش تفجر ملفات خلافية بالعرائش

 
منوعات ثقافية وفنية

افتتاح النسخة العشرون للمهرحان الوطني للفيلم بطنجة


التميز و الاحترافية عنوان عريض للأيام التجارية بالعرائش


ندوة صحفية لوزير الثقافة والاتصال حول الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب 2019

 
أخبار التربية والتعليم

دمحمد دريج،توظيف المدرسين بالتعاقد:تجارب مغيبة ودروس منسية .


رشيد ريان يعطي انطلاقة الملتقى الإقليمي 3 للأندية البيئية والمدارس الإيكولوجية بطنجة


صرف الشطر الأول من المنحة الدراسية للمتدربين بمؤسسات التكوين المهني

 
البحث بالموقع
 
صوت وصورة
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


المعتقل الإسلامي حمو الحساني بسجن تيفلت بالمغرب : بعد مراسلتي للجهات المعنية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 أبريل 2013 الساعة 20 : 17


 

بسم الله الرحمان الرحيم

المعتقل الإسلامي حمو الحساني بسجن تيفلت بالمغرب : بعد مراسلتي للجهات المعنية فإنني أضطر إلى عرض ملفي على مجلس حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة بجنيف . 

توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين  بهذا البيان من المعتقل الإسلامي حمو الحساني المتواجد بسجن تيفلت والذي يحكي فيه قصة اعتقاله ومحاكمته ويوضح من خلاله حجم الظلم الذي تعرض له  ولا يزال لحد الساعة بسجن تيفلت وهذا نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه و سلم وعلى آله ومن والاه و بعد ,

أنا الموقع أسفله حمو الحساني نزيل السجن المحلي بتيفلت المحكوم ظلما و عدوانا بعقوبة الإعدام على خلفية تهمة مشاركة في قتل مزعوم، بعد عدة مساومات من طرف جهاز أمني كان يرغب في تجنيدي كجاسوس مدسوس في صفوف عناصر ما اصطلح عليهم " بالسلفية الجهادية " و بعد رفضي القاطع لهذا العرض تم إيقافي يوم 14 – 12 -2004 و تلفيق تهمة المشاركة في القتل لتتم تبرئة المتهم الرئيسي في القضية مع العلم أنه لا وجود للمقتول و لا لجثته و لا لأهله و لا حتى لاسمه فمن هذا الذي قتلت الله أعلم، كل من يسمع قصتي و مأساتي لا يكاد يصدق ، لكنها الحقيقة التي ستكشفها الأيام إن شاء الله . قضيت لحد الساعة 10 سنوات خلف قضبان السجون المغربية السرية منها و العلنية و وقفت على العديد منها إلى أن استقر بي المقام منذ مدة بالسجن المحلي بتيفلت الذي يتربع على رأس إدارته صاحب سوابق خطيرة في التعذيب و التنكيل بالسجناء و إن منا من لم ينسى ما فعله بمعتقلي مجموعة 86 في سجن عين البرجة حيث بلغت الوحشية و القسوة أن اختلطت ملامح بعضهم فلم تعد تتميز عن بعضها البعض جراء التعذيب الفظيع الذي نالوه من حضرته ، ظننت أن ذاك الزمن قد ولى و أن الدستور الجديد و المغرب الجديد قد قطع مع تلك الممارسات لكن الأيام و التجربة و الاحتكاك مع الجلادين تثبت أنهم لا يتوبون و لا يرعوون ما دامت قوانين مناهضة التعذيب و كغيرها الكثير من القوانين الزاجرة تظل مجرد حبر على ورق للتسويق و الاستهلاك الخارجي فأهل هذا الميدان لهم 1000 أسلوب لتعذيب ضحاياهم و لا تنحصر فيما هو بدني فقط  ، بل إن ما هو نفسي قد يفوق البدني مئات المرات و لا أخالهم إلا خير مطبق للمثل القائل : (اللي عندو طريقة تعذيب وحدة الله يسدها عليه) . فحضرة مدير المؤسسة لا يدخر جهدا في التضييق علي و منعي من أبسط ما يخوله القانون المنظم للمؤسسات السجنية و أقلها على سبيل المثال لا الحصر منعي من مواد التنظيف بدعوى ضعف الميزانية و عدم إرسال الشكايات و المراسلات التي أوجهها إلى الجهات المعنية و ترك زنزانتي بطلاء رمادي اللون يزيدها قتامة ووحشة و منعي من طلائها باللون الأبيض على غرار بقية الزنازن، كما يتعمد رئيس المعقل القيام بجولات تفتيش بين الفينة و الأخرى كلما انخفضت أثمنة الحشيش و الهواتف النقالة حتى يقل العرض و يرتفع الطلب و ترتفع معه السومة مرة أخرى .

و أمام هذا الغيض القليل من الفيض الكثير من المضايقات و الانتهاكات و بعد عدة مراسلات مني لجهات معنية دون جدوى فإنني أضطر إلى التوجه بعرض ملفي على مجلس حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة بجنيف .

حمو الحساني
سجن تيفلت

و به وجب الإعلام والسلام
عن المكتب التنفيذي للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين
بتاريخ :  02 أبريل  2013


2731

0






المقالات المنشورة تعبر عن مواقف أصحابها لا غير والموقع غير مسؤول عنه

التعليقات خاضعة لمقتضى مدونة الصحافة والنشر  الجديدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



هيئات المحامين بالمغرب تعلن دفاعها عن السلفية وجماعة العدل والإحسان

الإرهابيون والمرتزقة وجهان لعملة واحدة

هل يطيح فتحي ميموني بقاضي ثاني في قضية الارتشاء بطنجة؟

وقفة للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الاسلاميين امام مسجد بدر بطنجة

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب النهج الديمقراطي القاعدي : بيان إلى الرأي العام الاتحاد الوطني لطلبة ا

حوار مع الشاعرة ريحانة بشير

شكاية من المعتقلين الإسلاميين بسجن طنجة الى وزير العدل المغربي شكاية من المعتقلين الإسلاميين بسجن

تحالف اليسار بالحسيمة يدين القمع الذي تتعرض له بني بوعياش و يطالب بإطلاق سراح المعتقلين ويدعو للنضال

خلفيات و أخطار إسناد صفة الضابطة القضائية لإدارة مراقب التراب الوطني

العدل والإحسان تقود المسامين المغاربة بأسبانيا

الزميل نورالدين الحوثي يحصل على الدكتوراه بميزة مشرفة

المعتقلين تتدهور حالتهم بإستمرار الإضراب بسجن سلا

المعتقل الإسلامي محمد حاجب يكشف عن حقائق صادمة بسجن "تيفلت "

المعتقل الإسلامي حمو الحساني بسجن تيفلت بالمغرب : بعد مراسلتي للجهات المعنية

المعتقل الإسلامي زكرياء بوغرارة المتواجد بسلا 2 في تدور صحي



" target="_blank" >


 
قناة طنجة بريس

المجلس الأعلى للتعيلم:البث المباشر للمحاضرة الاختتامية لمشروع التوأمة المؤسساتية

 
أقلام كاشفة

إيقاف ثلاثة أشخاص بالمضيق بعد اختطاف شاب ومطالبة عائلته بفدية


توقيف شاب من فاس أشاد بالعملية الإرهابية التي استهدفت المصلين بدولة نيوزلندا


ادانةشديدة اللهجة لجلالة الملك للجريمة الإرهابية بنيوزيلاندا

 
الأكثر قراءة

الصفعات تتوالى على البوليساريو ومن صنعها .. بعد أروبا هاته المرة من أمريكا


جلالة الملك والعاهل الإسباني يترأسان حفل توقيع 11 اتفاقية تعاون ثنائي في عدة مجالات


جلالة الملك يستقبل العاهل الإسباني ويجري معه مباحثات


دورة فبراير 2019 للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة طنجة تطوان الحسيمة

 
أخبار طنجة

إقليم الفحص أنجرة : إختيار مشروع إنجاز " المعهد المتعدد الاختصاصات لمهن اللوجستيك والصناعة"


كلمة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة في الملتقى الجهوي للتشغيل والتكوين


مجموعة “Varroc Lighting Systems” تفتتح وحدة صناعية بطنجة


نبذة عن محمد مهيدية والي جهة طنجة -تطوان -الحسيمة وعاملا لعمالة طنجة -أصيلة

 
أخبار دولية

بعد نيوزيلاندا الرعب يخيم على هولندا بعد سقوط قتلى في حادث إطلاق النار


هادئ ومبتسم وصامت.. رسائل منفذ مذبحة نيوزيلندا أمام القضاء

 
أخبار الجهات

تعزيز أسطول قطاع النظافة بإقليم الحسيمة بآليات جديدة


CGEM بجهة الشمال يحتضن اللقاء السنوي حول مستجدات النظام الجبائي في ميزانية 2019


المديرية الجهوية للضرائب بطنجة .. “الوالي” الذي زارنا ليس هو “الوالي مهيدية” ونحن نطمح لنكون عند حسن ظن الجميع

 
جلالة الملك والمسؤولين

تنويه من الحموشي لمفتش الشرطة بالعرائش


جلالة الملك يستقبل الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية


من يحمي أصحاب البناء العشوائي بشاطئ تمرنوت ضواحي مدينة تطوان؟؟؟

 
أخبار وطنية

تصعيد غير مسبوق للمتصرفين ضد الحكومة .. إضرابات متتالية ومسيرات واعتصامات طيلة أبريل القادم


آخر تحيين لوزارة الإتصال :314عدد الصحف الإلكترونية الملائمة


600 ألف مسافر على متن “البراق” منذ انطلاقه ومواقيت وعروض متنوعة ابتداء من مارس المقبل

 
أخبار رياضية

عصام العاقل الكاتب العام لنادي الزوارق الشراعية بطنجة يكشف مضامين الاتفاقية مع المارينا


حفل إختتام متميز و باهر إحتفاء بالمتوجين بدوريات طنجة الكبرى طنجة الأبطال .

 
 شركة وصلة  شركة وصلة